0




معظم مستخدمين الهواتف الذكية لا يقومون بتثبيت تطبيقات مكافحة سرقة الهواتف لأخذ احتياطاتهم عند سرقة هواتفهم , وفي الحقيقة لا يدركون ما هي هذه التطبيقات , وكيف تفيدهم في ذلك للأسف , إلا عندما يفقدون هواتفهم , في هذا الموضوع سأبين كيفية تتبع هاتفك المفقود الأندرويد عن طريق الـGPS  دون أن تقوم بتثبيت تطبيق للتتبع مسبقاً , هذا الموضوع من شأنه أن يساعدك في استرجاع هاتفك المفقود.
في البداية سأشرح لكم كيفية تتبع الهواتف واللوحيات العاملة بنظام أندرويد , لذلك دعونا نلقي نظرة على عدة طرق مختلفة لاسترجاع هاتفك الذكي :

  -    تتبع هاتفك المفقود عن طريق مدير جهاز Android

 - المتطلبات الرئيسية لعمل هذه الطريقة :


·يكون الجهاز موصل بحساب جوجل  ( Gmail ).
· يكون الجهاز متصل بالأنترنت
·السماح بمدير جهاز أندرويد من إمكانية الوصول  < الخدمات

هو أحد  الأدوات الرسمية التابعة لجوجل  لتتبع جهازك الأندرويد بكل سهولة , الشيء المميز في هذه الأداة أنه يمكنك تتبع جهازك بدون تثبيت أي تطبيقات مسبقة , كل ما عليك فعله هو معرفة الهاتف متصل بحساب الجيميل , واتصال الأنترنت بهاتفك أو جهازك اللوحي.
عند القيام بهذه الطريقة فإنك تستطيع حذف تتبع جهازك باستخدام على الخريطة , ومسح بيانات الجهاز , للأسف فإن الأداة لا توفر خيارات أخرى للتحكم بالجهاز عن بعد , ونامل من جوجل تطوير الأداة وإضافة خيارات جديدة مثل : التقاط صورة للسارق عبر الكاميرتان الأمامية والخلفية.

أيضاً من مميزات هذه الأداة عندما لا يكون لديك جهاز كمبيوتر , بامكانك استخدام جهاز أندرويد آخر وتحميل تطبيق مدير جهاز أندرويد ومن ثم تسجيل الدخول بوضع الضيف , الآن ستكون قادر على إدارة جهازك المفقود , بامكانك تحميل التطبيق من هنا


  -    استخدم خرائط جوجل لتتبع هاتفك المفقود 


 - المتطلبات الرئيسية لعمل هذه الطريقة :

  
·يكون الجهاز موصل بحساب جوجل  ( Gmail ).
· يكون الجهاز متصل بالأنترنت
· تفعيل سجل المواقع في (خدمات جوجل)

تقدم سجلات موقع جوجل ماب وسيلة لتعقب هاتفك حيث أنك بامكانك صفها إلى جانبك لتتبع هاتفك الأندرويد , وتقوم الخدمة على أخذ بيانات الموقع الخاص بك لأسباب مختلفة , وهي أيضاً وسيلة جيدة لتحديد موقع هاتفك !

لاستخدام هذه الميزة انتقل إلى سجلات موقع جوجل ماب , ومن ثم اضغط على "عرض الطوابع الزمنية" لتشاهد جميع الأوقات التي تم تسجيل موقع جهازك فيها , الآن انتقل إلى الأسفل وحدد أحدث طابع زمني لمعرفة احدث موقع متواجد فيه هاتفك !

هذه الميزة تحدد موقع الجهاز بشكل متكرر على مدى فترات من الوقت , أي بإمكانها رصد أماكن كثيرة ذهب إليها السارق , ومن الممكن أن تحدد منزل السارق أو مكان عمله , حيث بامكانك تبليغ السلطات للقبض على المتهم :)


هذه أفضل طريقتين لتتبع هاتفك في حالة سرقتها بدون تثبيت تطبيقات مسبقة , اذا كانت لديك طرق أخرى بامكانك طرحها في صندوق التعليقات




إرسال تعليق

 
Top