0




يعتبر الانترنت من أهم وسائل العصر الحديث حيث انه قام بنقلة نوعية عظيمة في كافة المجالات التي استطاع الوصول اليها. كما أن الانترنت اصبح جزءا لا يتجزأ من حياة كل شخص على وجه الارض, حيث أنه أصبح حله وترحاله فأينما ذهب الانسان وجد الانترنت يلبسه في سائر أجزاء جسده.


الانترنت او بعبارة اخرى ( الشبكة العنكبوتية ), وهي أعظم الشبكات على وجه الارض, حيث أنها استطاعت أن تمس سائر أنحاء العالم بما تحتويه من كم هائل من المعلومات, بل إنها إحتوت العالم بأسره حيث أنه يكاد لا يوجد عمل إلا والانترنت أساسه. أن الانترنت يعتبر أساس التواصل المجتمعي على وجه الارض, وقد أصبح الانترنت شيئا مهما وحيوي لنا جميعا .

كما أظهرت آخر الاحصائيات أن نسبة مستخدمي الانترنت في آسيا 37% من إجمالي سكان العالم و27% في أوربا من إجمالي سكان العالم و ما نسبته 20% في أميركا الشمالية من إجمالي سكان العالم و9% في أمريكا اللاتينية  و3% في أفريقيا و2% نسبة مستخدمي الانترنت من العالم في الشرق الاوسط.





وحسب آخر الإحصائيات فقد وصل عدد مستخدمي الانترنت حول العالم الى 3 مليار شخص في عام 2014 وهذا العدد يوازي ثلث سكان العالم ومقارنة بالعام الماضي فإنه قد تبين أنه توجد زياده بما نسبته 6,6 %. ولكن الخبر الغير مفرح في هذا الأمر أن أغلب هؤلاء المستخدمين هم من الدول الغنية, أما بالنسبة للدول النامية فإن نسبة مستخدمي الانترنت فيها نسبة تكاد لا تذكر.

وإذا ما عدنا إلى التصانيف حول دول الخليج العربي فقد تبين أن الإمارات العربية المتحدة تتصدرها بـ2,3 مليون مستخدم وتأتي دولة قطر في المرتبة الثانية, والكويت في المرتبة الثالثة من بعدها البحرين وتقاسمت كل من عمان والسعودية المرتبة الرابعة بأعداد متقاربة إلى حد كبير جدا, واليمن في المرتبة الخامسة بعدد لا يكاد يتعدى الآلاف.




وإذا ذهبنا إلى الدول الأوروبية فإننا نجد أن اسبانيا تتربع عرش مستخدمي الانترنت فيها, فبحسب آخر الاحصائيات تبين أن عدد الاسبان المتصلين بالإنترنت بشكل دائم و مستمر 26.25 مليون شخص, حيث أنه وحسب آخر التقارير فقد تبين أنه أغلب سكان اسبانيا يملكون أجهزه ذكية تربطهم بالإنترنت بشكل دائم ومستمر.


وحسب إحصائيات أخرى فقد تبين أن الصين هي أكثر دول العالم إستخدامًا للإنترنت بـ513 مليون مستخدم, تلتها الولايات المتحدة بعدها بـ245 مليون مستخدم.


إرسال تعليق

 
Top