0




يواجه بعض مستخدمي الهواتف المحمولة مشكلة تكرار بعض الأسماء أو أرقام ضمن جهات الاتصال، والتي غالبًا تؤدي إلى الفوضى في سجل جهات الأتصال، حيث من الصعب حذف كل اسم يدويًا، وأيضًا معرفة هل الاسم مكرر أم لا، ويكون سبب ذلك هو مزامنة الأرقام أكثر من مرة، أو نسخ الأسماء الموجودة على شريحة الاتصال مرة أخرى على الهاتف، من خلال هذه التدوينة سأشرح لكم طريقة التخلص من الأرقام المكررة للأندرويد والآيفون، أو دمجها...



يقدم تطبيق Duplicate Contacts أداة سهلة لتنقية جهات الاتصال تلقائيًا، ومعرفة المكرر منها، بعد فتح التطبيق سيقوم بشكل تلقائي فحص قائمة الأسماء وتحديد الأسماء المكررة منها، بعد إنتهاء الفحص قم بالضغط على خيار إظهار المختار، لتظهر لك الأرقام المحددة للحذف، إذا كنت تريد إبقاء أي رقم قم بإزالة التحديد عن الاسم، وبعد ذلك اضغط على خيار حذف الأسماء المختارة.


يقوم التطبيق بعد ذلك بحذف جميع الأرقام المكررة بشكل تلقائي مع أخذ نسخة إحتياطية على بطاقة الذاكرة، لضمان الرجوع إليها في أي وقت، عمومًا فإن التطبيق سهل الإستخدام ومتوفر على متجر جوجل بلاي، وتستطيع تحميله بشكل مجاني على جهازك من خلال هذا الرابط، أو من الويدجت بالأسفل.






أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل فإن تطبيق Cleaner يقدم خيار سهل لهذه الوظيفة فبجانب أنه يتخلص من جهات الاتصال المكررة، يقوم بدمج الارقام المتشابهة ضمن جهات الاتصال، أيضًا فهو يقوم بتنقية جهات الاتصال وحذف جهات الاتصال التي لا تحتوي على أسم أو رقم، فضلاً على أنه يقوم بأخذ نسخة إحتياطية لجهات الاتصال، وإرسالها إلى السحابة، أو إلى البريد الإلكتروني.


التطبيق يدعم اللغة العربية، وهو متوفر بنسختين على متجر ITunes، نسخة مجانية وأخرى مدفوعة بمميزات أكثر وبسعر 1.99$ أمريكي، لتحميل التطبيق المجاني اتبع هذا الرابط، لشراء التطبيق المدفوع من هنا.


إرسال تعليق

 
Top